الثلاثاء، 8 فبراير، 2011

ن !


ياصبر أيوب ..
أبحث عن حاشية فارغة لبضع كلمات , ووجدت هنا بياضاً يغري بالتلطيخ ..
حائط وبخاخ
لاتعطي سرك لأحد حتى ولو كان هذا الأحد نفسك ..
ماذا يعني .. هذا يعني أن تبتلعه وتغص به قبل أن يجبرك أحد على جمعه من أفواه العامة وتغص بالحسرة حينها.
يعني أن تبقى يقظ حتى في نومك , صامت حتى أثناء حديثك , ولاتظن كل من يبتسم أنه سعيد لرؤيتك فلا تكن سعيداً برؤية أحد حتى لو كان الأحد هو أنت عابر بالمرآة ..
الناس ليسوا الرب والرب ليس الناس ..
يعني لاتقدم رضى الناس على رضى الرب ولا تؤجل رضى الرب لإستعجال رضى الناس , ولاتعامل الناس بنفس تعاملك مع الرب بالخضوع والخنوع وكشف المستور والترجي والدعاء والتأمل والبكاء , أغلق الأبواب على الناس وأفتح كل أبواب السماء ترتاح وتسعد وتكن ملك في الأرض ولو لم تملك نفسك ..
الله يغفر الخطيئة , والخطيئة تقربنا إلى الله زلفى إن تبعتها توبة , وتكرار الخطيئة لايعد في عرف الدين النهاية والحكم المؤبد , لكنه يعني في عرف الناس العقاب .
الناس أجناس منهم من يبادلك طيبة نفسك ومنهم من سيسحبها منك عن آخرها , منهم من لايرى فيك سوى ماتقدم وكأنك محض آلة يزيد سعرها تبع نظام التشغيل والأداء , ويمحو بذلك روح الإنسانية فيتحول العالم البشري لنسخ مكررة فاقدة لهويتها كشيء ينتهي بمجرد انتهاء سبب وجوده أو حسب تاريخ انتهاء الصلاحية , والبعض يبقى في الأعماق لأنه يعرف كيف يتحدث بعمق ويعطي بعمق ويأخذ بالعمق ذاته فيحقق الإنسانية ولو كانت تلك الإنسانية حمالة أوجه لكنها تبقي للطبيعة جوهرها ..
لاتغادر أحزانك وأفراحك وحالاتك المعتادة مفاجأة لأنها ستفشي للآخرين أسرارك , ستحدثهم عن سبب ومسبب كما أنها ستترك أثر النار في حياتك وندب كلما مررت أصابعك عليها أعادت لك ألم النزعة , وتكتم في صدرك صراخ ستفضحه عينيك ..
التنازل مرة يعني أن تتنازل ألف مرة ومرة , يعني أن تظل بالأسفل بالقاع وتظن أنه التواضع وهو ليس سوى غباء , العالم كله يتجه لأعلى وسيؤلمك منظر البالونات التي تعتلي طبقات الهواء دون جهد منها سوى أن كانت أخف من الهواء ..
لذلك لاتصنع لك أجنحة لربما اهترأت ولكن اجعل لك سلماً إلى السماء ..
العالم بأسره يتجه نحو هاوية لم تحدد إحداثياتها بعد , فسيكون من الصعب جداً أن ينتهي العالم وتنتهي أنت دون أن تعيش لحظة واحدة حقيقة , وقد ادخرت نفسك ليوم ما وعندما تفتح ذلك اليوم ستجده وقد كتب عليه "The End" , وكأنما صنعت نفسك بقوة وحزم لـ.........لاشيء ..
لاتحاول تكون غيرك ولاتحاول تكون أقل من أنت .
الآخرون هم الظل وأنت الأصل , فما تقدمه أنت من شعور هو ماينعكس عليك , فما تحمله للآخرين من خضوع سيعود عليك بخضوع مثله , وما تهديه الآخرون من هوان سيكون لك نصيباً منه , كأجسام عاكسة عليك التعامل معها بحذر شديد , ولاتسرب من نفسك غير العزة وصدق "من يهن يسهل الهوان عليه " ..
هم مجرد ورق صالح للاستخدام ولايمكن الكتابة على وجه الورقة أكثر من مرة , جعد من الورق ماتشاء واحفظ في ملف الذاكرة منه ماتشاء " رتبها .. بعثرها .. مزقها .. قصصها" لاتترك في نفسك حاجة , كن فقط منصفاً لا ظالماً ولا مظلوماً ..
كل العالم والكون ليس كذلك دونك تذكر ذلك جيداً , فمن دونك الكون مجرد علبة فارغة , أقبل بقوة وارحل بالقوة ذاتها ..
الحب عذاب ..
الكذب حبله قصير ..
الخمول حيلة الضعفاء ..
الحركة بركة ..
إ ق ر أ ..
التوقيع :
NON لحظة JNooN

ليست هناك تعليقات: